الشركات الناشئة وريادة الأعمال

المهرجان الأوّل من نوعه لعسل النحل في مصر

تشهد مصر إقامة المهرجان الأوّل من نوعه لعسل النحل المصريّ في 16 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري في حديقة الـ"ميريلاند" في مصر الجديدة. يعدّ المهرجان حدثاً سياحيّاً، ترفيهيّاً، اقتصاديّاً، بيئيّاً وصحّيّاً، وفي الوقت ذاته، يهدف إلى رفع الوعي المجتمعيّ بأهمّيّة تناول عسل النحل الطبيعيّ ومنتجات النحل الأخرى، كغذاء متكامل لجميع أفراد الأسرة ومحفّز للمناعة الطبيعيّة وداعم للصحّة العامّة ونموّ الأطفال، وذلك لرفع معدّل الاستهلاك السنويّ للمواطن المصريّ والعربيّ والذي لا يتجاوز المئة غرام سنويّاً، على عكس المواطن الأوروبّيّ الذي يستهلك أكثر من كيلوغرامين سنويّاً.

رامي جلال | فنون و ترفيه | أكت 12, 2019
al-monitor Photo by .

أردنيّون ينفّسون عن غضبهم في غرفة التحطيم

فتتحت في العاصمة الأردنيّة عمّان حديثاً غرف مخصّصة لتفريغ الغضب، يستخدم فيها الناس المطارق في ضرب زجاج السيّارات والتلفزيونات القديمة والحواسيب الإلكترونيّة وتحطيمها للتخلّص من ضغوط الحياة اليوميّة.

محمد عرسان | الشركات الناشئة وريادة الأعمال | ماي 8, 2019
al-monitor

سماح حبوب... السيّدة الأولى التي تجيد صناعة الطعام الكوريّ في غزّة

كلّ من يعرف سماح حبوب عن قرب يدرك جيّداً أنّها ماهرة في صنع مذاق خرافيّ لأيّ وجبة طعام. ودائماً، تتناول الصديقات والمقرّبات منها مصطلح "نيّاله" بمعنى محظوظ مَن يتذوّق طعاماً صنعته أيديها. حبوب، التي نبغت في حب المطبخ وامتازت بمهارة فائقة في إعداد الوجبات الفلسطينيّة على اختلافها، قالت: "إنّ المطبخ هو متنفّسي، عندما أشعر بالملل أو الضجر أو الضيق أوّل ما أفكّر فيه هو الدخول إلى المطبخ، ولا أكون مخطّطة ماذا سأصنع، فبعشوائيّة وذكاء أضع مكوّنات تتلاءم مع بعضها البعض وأقدّم وجبة في غاية الجمال".

Najlaa Eskafi | الشركات الناشئة وريادة الأعمال | مار 17, 2019
al-monitor

طالبان فلسطينيّان يفوزان في المركز الأوّل بمسابقة عربيّة للابتكار

تمكّن طالبان فلسطينيّان من الجامعات الفلسطينيّة، بمشاركة 3 طلاّب من جنسيّات مختلفة، من الحصول على المركز الأوّل في مسابقة برنامج الأكاديميّة العربيّة للابتكار، بالشراكة مع الأكاديميّة الأوروبيّة للابتكار، عن ابتكار تطبيق (Salamat- E)، الذي يقدّم خدمات صحيّة إلى المسافرين والسيّاح في العالم.

رشا أبو جلال | الشركات الناشئة وريادة الأعمال | فبر 7, 2019
al-monitor

قانون الشركات الناشئة في تونس بدأ يعطي ثماره

منذ أن أقرّ البرلمان التونسيّ في 4 نيسان/إبريل من عام 2018 قانون الشركات الناشئة، بدأت آثار هذا القانون تتجلّى بشكل إيجابيّ على أوضاع روّاد الأعمال الشبان في البلاد، التي تسعى حكومتها إلى أن تكون الدولة الرائدة بكامل القارّة الأفريقيّة في الشركات الناشئة. ورغم التشجيع الذي يقدّمه القانون الجديد، إلاّ أنّه يبدو لن يكون كافياً، في ظلّ البيروقراطيّة والأوضاع الأمنيّة والسياسيّة غير المستقرّة في البلاد.

أحمد نظيف | الشركات الناشئة وريادة الأعمال | أغس 14, 2018
al-monitor