إلى أين تتّجه عشائر سوريا في مرحلة ما بعد "داعش"؟

الاثنين, ينا. 22, 2018 | محمد بسيكي, كاتب مساهم

بعد الإعلان عن هزيمة داعش في سوريا تتسابق جهات عسكرية لكسب ود العشائر السورية لضمان ولائها ولتعزيز المكاسب التي حصلت عليها، ما يجعلها منقسمة إزاء اختيار تحالفاتها وبالتالي استمرار حالة الاصطفاف مع الأقوى.

الحملة الجويّة والبريّة لقوّات النظام في ريف حلب الجنوبيّ وريف إدلب الجنوبيّ وريف حماة الشماليّ - الشرقيّ تتسبّب بتهجير عشرات الآلاف من المدنيّين وتنذر بكارثة إنسانيّة

الجمعة, ينا. 19, 2018 | خالد الخطيب, كاتب مساهم

عشرات الآلاف من النازحين إلى شمال إدلب في حاجة إلى مساعدات مستعجلة، بعد أن هجّروا من منازلهم في ريف إدلب الجنوبيّ وريف حلب الجنوبيّ وريف حماة الشماليّ - الشرقيّ بسبب القصف الجويّ والمدفعيّ العنيف، الذي شنّته قوّات النظام والطائرات الروسيّة في المنطقة منذ بداية كانون الأوّل/ديسمبر من عام 2017.

درع الفرات... المجلس المحلّيّ في أخترين يصادر أملاك الأشخاص الذين انضمّوا إلى صفوف قوّات النظام وتنظيم الدولة الإسلاميّة وقاتلوا في صفوفهما

الخميس, ينا. 18, 2018 | خالد الخطيب, كاتب مساهم

المجلس المحلّيّ في أخترين يصدر قراراً في شأن مصادرة أملاك الأشخاص الذين انضمّوا إلى صفوف قوّات النظام وتنظيم الدولة الإٍسلاميّة وقاتلوا في صفوفهما، وأصوات شرعيّة وقانونيّة في منطقة درع الفرات تعارض القرار.

تقدّم في عمل المنظّمات النسويّة في الجزيرة ولكن...

الثلاثاء, ينا. 16, 2018 | كاشيا عثمان, كاتب مساهم

إزاء حوادث العنف ضد المرأة تسعى بعض المنظمات النسوية لكشف الحقائق, فيما تكتفي منظمات أخرى بالدور التوعوي مفضلة عدم مواجهة المعوقات.

منطقة درع الفرات: افتتاح معبر الراعي الحدوديّ مع تركيا

الجمعة, ديس. 29, 2017 | خالد الخطيب, كاتب مساهم

تركيا تفتتح معبر الراعي الحدوديّ مع منطقة درع الفرات بهدف تنشيط الحركة التجاريّة والتسريع في عمليّة إعادة الإعمار في المنطقة.

هل رمّمت الإدارة الذاتيّة اللغة الكرديّة بعد محاولات إبادتها؟

الأربعاء, ديس. 27, 2017 | Mohammed Abdulsattar Ibrahim, كاتب مساهم

عانى الكرد على مدار العقود الماضية من اضطهاد وقمع ومنع تدريس لغتهم في المدارس والمعاهد والجامعات، ومنع تداولها في المؤسسات الرسمية، اصبحت اللغة الكردية اليوم رسمية في مؤسسات الإدارة الذاتية تلك المناطق التي يسيطر عليها الكرد بدعم من التحالف الدولي.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك