اتفاقية استخدام موقع المونيتور


تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الترجمة تمّت في نطاق الخدمة العامّة. في حال وجود شكّ أو تناقض بين النصّ العربيّ والنصّ الإنكليزيّ، يتمّ اعتماد النصّ الإنكليزيّ.

تاريخ سريان المفعول: 6 آب/أغسطس 2014

أهلاً بكم في  Al-Monitor.com(المشار إليه هنا بـ "الموقع الإلكترونيّ")، وهو خدمة تابعة لشركة "المونيتور" (Al-Monitor) محدودة المسؤوليّة (المشار إليها هنا بـ "المونيتور"، و"نحن" و"نا"). تحترم "المونيتور" خصوصيّة الأشخاص الذين يزورون الموقع الإلكترونيّ. الرجاء قراءة بيان الخصوصيّة هذا بإمعان لمعرفة ما هي المعلومات التي نجمعها عبر الموقع الإلكترونيّ وما الذي نفعله بتلك المعلومات. ينطبق بيان الخصوصيّة هذا على المعلومات التي يتمّ جمعها على الإنترنت عبر الموقع الإلكترونيّ دون سواها، ولا ينطبق على أيّ معلومات تزوّدوننا بها أو نجمعها خارج إطار الإنترنت أو من خلال وسائل أخرى (مثلاً عبر الهاتف أو البريد أو في فعاليّات مباشرة). إذا كانت لديكم أيّ أسئلة حول بيان الخصوصيّة هذا، راسلونا على العنوان الآتي: privacy@al-monitor.com.

حماية خصوصيّة الأولاد

إنّ الموقع الإلكترونيّ ليس موجّهاً إلى الأطفال دون سنّ الثالثة عشر، ونحن لا نجمع معلومات شخصيّة من أطفال دون سنّ الثالثة عشر. إن كنتم لم تبلغوا الثالثة عشر من العمر، الرجاء عدم وضع أيّ معلومات شخصيّة عنكم على الموقع الإلكترونيّ.

أنواع المعلومات التي نجمعها

تندرج المعلومات التي نجمعها نحن و/أو الجهّات التي تزوّدنا بخدمة الإنترنت في فئتين: أوّلاً، المعلومات التي يملأها الزائرون إراديّاً عندما يستخدمون الموقع الإلكترونيّ، مثلاً عندما يتسجّلون، وينشئون حساباً لتلقّي رسائلنا الإخباريّة على بريدهم الإلكترونيّ، ويكتبون تعليقات على أيّ من الصفحات العامّة في الموقع الإلكترونيّ، ويقومون بعمليّة شراء، ويجيبون على استطلاعات المستخدمين، وما شابه، وثانياً، بعض المعلومات التقنيّة التي يتمّ جمعها تلقائيّاً، بينما يتصفّح الزائرون الموقع الإلكترونيّ ويطّلعون على رسائلنا الإخباريّة والرسائل الإلكترونيّة الأخرى.

قد تجمع أطراف ثالثة مذكورة على الموقع الإلكترونيّ أو لديها رابط إلكترونيّ عليه معلومات بدورها من خلال عمليّات لا نتحكّم بها، كأصحاب الإعلانات وغيرهم من الجهّات التي تنشر رسائل ترويجيّة على الموقع الإلكترونيّ أو تعرض منتجات وخدمات عبر الموقع الإلكترونيّ ("أصحاب الإعلانات").

المعلومات التي تزوّدوننا بها إراديّاً

من الممكن أن نجمع معلومات تزوّدوننا بها إراديّاً عند زيارتكم الموقع الإلكترونيّ وأن نخزّنها. وتشمل معلومات تعريفيّة شخصيّة، في حال قرّرتم تزويدنا بها. وعند النفاذ إلى الموقع الإلكترونيّ واستخدامه، قد يطلب منكم ذكر بعض المعلومات الآتية أو كلّها بقرار منكم:

  • معلومات للاتّصال بكم، كإسمكم وعنوانكم الإلكترونيّ.
  • معلومات ديموغرافيّة، كالنوع الاجتماعيّ والبلد، وأيضاً الرمز البريديّ في حال وُجد.
  • معلومات الدخول إلى الموقع، كإسم المستخدم وكلمة السرّ.
  • وسائل التواصل المفضّلة، كالرسائل الإلكترونيّة التي تودّون تلقّيها من قبلنا.
  • معلومات تتعلّق بالدفع (كرقم بطاقة الائتمان) لإتمام عمليّات الشراء.
  • المعلومات المنشورة على الصفحات العامّة وغيرها من الصفحات التفاعليّة على الموقع الإلكترونيّ.
  • الأسئلة أو الرسائل التي ترسلونها إليها عبر الموقع الإلكترونيّ.

لستم مضطرّين إلى تزويدنا بمعلومات تعريفيّة شخصيّة لزيارة الموقع الإلكترونيّ. لكن، عليكم تزويدنا بمعلومات معيّنة كي تتمكّنوا من استخدام بعض ميزات الموقع الإلكترونيّ. مثلاً، إن كنتم ترغبون في تلقّي رسائلنا الإخباريّة، عليكم أن تذكروا العنوان الإلكترونيّ الذي تريدون أن تتلقّوا عليه الرسائل الإخباريّة. إذا أردتم نشر تعليقات على أيّ من الصفحات العامّة في الموقع الإلكترونيّ، يتوجّب عليكم تزويدنا بمعلومات تسجيليّة، كإسمكم وعنوانكم الإلكترونيّ وكلمة السرّ الخاصّة بكم. قد نجمع أيضاً أنواعاً أخرى من المعلومات من أجل وظائف أخرى.

المعلومات التي يتمّ جمعها تلقائيّاً

من الممكن أيضاً أن نجمع بعض المعلومات التقنيّة التي تظهر تلقائيّاً عند تصفّحكم الموقع الإلكترونيّ، وأن نخزّنها، ونسمح لشركائنا من مزوّدي الخدمات بجمعها وتخزينها. على سبيل المثال، من الممكن أن نجمع نحن وشركاؤنا من مزوّدي الخدمات معلومات محدودة عن إعدادات جهاز الكمبيوتر أو أيّ جهاز آخر تستخدمونه للنفاذ إلى الموقع الإلكترونيّ، بما في ذلك برنامج التصفّح والنظام التشغيليّ، ودقّة شاشة الكمبيوتر الذي تستعملونه، والموقع الإلكترونيّ الذي أحالكم إلى موقعنا، ونوع الجهاز المحمول الذي تستخدمونه للنفاذ إلى الموقع الإلكترونيّ (مثلاً "آي فون" أو "بلاكبيري" أو جهاز "أندرويد" أو جهاز لوحيّ، إلخ...)، وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاصّ بكم (إنّ عنوان بروتوكول الإنترنت هو عنوان رقميّ تستخدمه أجهزة الكمبيوتر المتّصلة بشبكة الإنترنت للتعريف عن جهاز الكمبيتور الذي تستخدمونه من أجل التمكّن من نقل البيانات -مثل الصفحات الإلكترونيّة التي تريدون زيارتها- إليكم). نستخدم هذه المعلومات كي نجعل الموقع الإلكترونيّ مفيداً قدر الإمكان لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. مثلاً، نستعمل المعلومات المرتبطة بعنوان بروتوكول الإنترنت لأهداف تتعلّق بإدارة الأنظمة وحلّ المشاكل.

الكوكيز (cookies) والبراغيث الإلكترونيّة (Pixel tags)

قد نستخدم الكوكيز، وهي ميزة موجودة في برامج التصفّح كلّها، لتعزيز تجربتكم على موقعنا. الكوكيز عبارة عن ملفّات صغيرة يخزّنها برنامج التصفّح الإلكترونيّ الذي تستخدمونه على قرصكم الصلب من أجل حفظ السجلّات. وقد نستخدم أيضاً البراغيث الإلكترونيّة المعروفة باسم "pixel tags" أو "clear GIFs" أو "web beacons" لجمع معلومات غير تعريفيّة حول كيفيّة استخدام الزائرين الموقع الإلكترونيّ. فالكوكيز والبراغيث الإلكترونيّة تبيّن كيف يستعمل الزائرون والمستخدمون المسجّلون الموقع الإلكترونيّ ومتى، فتساعدنا على تقديم مضمون ذي صلة إلى المستخدمين وتحديد عدد المستخدمين الذين يزورون الموقع الإلكترونيّ وصفحات الموقع الإلكترونيّ المختلفة، وتعقّب اهتمامات المستخدمين واتّجاهاتهم وأنماطهم. على سبيل المثال، قد نستخدم هذه التكنولوجيا لجمع معلومات متراكمة حول الوقت الذي يمضيه الزائرون في تصفّح كلّ صفحة من صفحات الموقع الإلكترونيّ، وعدد زيارات كلّ صفحة أو قسم من الموقع الإلكترونيّ، والمحتويات التي يختارها الزائرون وينسخونها بواسطة أداة النسخ والإلصاق (copy and paste) الموجودة في برامج التصفّح الإلكترونيّة النموذجيّة. وقد يستخدم مزوّدو خدمات تحليل الويب، الكوكيز والبراغيث الإلكترونيّة لجمع هذا النوع من المعلومات بالنيابة عنّا. وقد يستخدم أصحاب الإعلانات الذين ينشرون إعلانات أو رسائل ترويجيّة أخرى ("إعلانات") على الموقع الإلكترونيّ (والأطراف التي تزوّدهم بخدمة نشر إعلاناتهم وغيرها من خدمات الإعلانات) كوكيز وبراغيث إلكترونيّة خاصّة بهم متّصلة بالإعلانات المنشورة على الموقع الإلكترونيّ، كما هو مذكور أدناه تحت عنوان "البيانات المجموعة المرتبطة بالإعلانات" أو "استخدامك للموقع الإلكترونيّ".

وقد نستخدم الكوكيز أيضاً لحفظ بعض التفضيلات التي تختارونها عند استخدام موقعنا. مثلاً، إذا كنتم مستخدمين مسجّلين واخترتم أن "يتذكّركم" الموقع، نستخدم الكوكيز كي نخزّن تلقائيّاً معلومات الدخول الخاصّة بكم، لئلا تضطرّوا إلى ملء هذه المعلومات من جديد عندما تزورون موقعنا في المرّة المقبلة.

تحتوي وظيفة المساعدة في معظم برامج التصفّح الإلكترونيّ على معلومات تشرح لكم ما هي الخطوات التي ينبغي اتّباعها كي يبلّغكم برنامج التصفّح قبل القبول بالكوكيز أو كي تعطّلوا الكوكيز نهائيّاً. لكن إن قرّرتم عدم قبول الكوكيز، لن تتمكّنوا من الاستفادة من ميزات متعدّدة يقدمّها الموقع الإلكترونيّ. مثلاً، لن نتمكّن من تخزين معلومات الدخول الخاصّة بكم كي لا تضطرّوا إلى إدخالها في كلّ مرّة تزورون فيها موقعنا.

كيف نستعمل المعلومات التي نجمعها

في بشكل عامّ

نستعمل المعلومات التي نجمعها منكم عند استخدامكم الموقع الإلكترونيّ بطرق متعدّدة، لإتمام عمليّة تسجيلكم مثلاً، وتزويدكم بالخدمات والرسائل التي تطلبونها، وإرسال تحديثات ورسائل إخباريّة وغيرها إلى بريدكم الإلكترونيّ، وتزويدكم بمحتويات الموقع الإلكترونيّ، وقياس الزحمة على الموقع الإلكترونيّ، وتحديد اهتمامات المستخدمين وأنماط الزحمة، وتحسين الموقع والخدمات المقدّمة عبر الموقع الإلكترونيّ، ورصد الاحتيال وخرق الملكيّة الفكريّة وانتهاكات "اتّفاق الزائرين" وانتهاكات القانون، وغيرها من حالات سوء استخدام الموقع الإلكترونيّ، وتفاديها، والتصدّي لها.

عنوانكم الإلكترونيّ

إضافة إلى ذلك، قد نستعمل المعلومات الخاصّة بعنوانكم الإلكترونيّ لنتّصل بكم لأهداف تتعلّق بخدمة الزبائن، ونبلغكم بتغييرات أو إضافات مهمّة إلى الموقع الإلكترونيّ أو إلى الخدمات المقدّمة عبره، ونرسل إليكم إخطارات إداريّة ومعلومات أخرى حول الموقع الإلكترونيّ، ونخبركم عن منتجات أو خدمات أخرى تقدّمها "المونيتور" أو شركات أخرى ونعتقد أنّها قد تهمّكم. إذا اشتركتم في خدمة الرسائل الإخباريّة، فسنستعمل المعلومات المتعلّقة بعنوانكم الإلكترونيّ كي نرسل هذه الرسائل إليكم. وفي حال لم تجدوا هذه الرسائل مفيدة وتثقيفيّة، مع أنّنا نأمل العكس، يمكنكم في أيّ وقت إلغاء اشتراككم في أيّ نوع من تلك الرسائل باتّباع التعليمات البسيطة المذكورة في كلّ رسالة إلكترونيّة نبعثها إليكم.

المعلومات التي تزوّدوننا بها عند القيام بعمليّة شراء

عندما تشترون أيّ منتج أو خدمة عبر الموقع الإلكترونيّ، نجمع المعلومات الضروريّة لإتمام الصفقة المطلوبة، كإسمكم وعنوانكم الإلكترونيّ وعنوان البريد الخاصّ بكم، وعنوان إرسال الفواتير ومعلومات عن بطاقتكم الائتمانيّة. لا تخزّن "المونيتور" المعلومات المتعلّقة ببطاقتكم الإئتمانيّة، بل ترسلها مباشرة إلى طرف ثالث مسؤول عن البطاقات الائتمانيّة، وتؤمّن حمايتها عند نقلها عبر الإنترنت من خلال تشفير طبقة المنافذ الآمنة (SSL). إنّ الطرف المسوؤل عن البطاقات الائتمانيّة مخوّل استعمال المعلومات المتعلّقة ببطاقتكم الائتمانيّة لإتمام عمليّة التحويل المطلوبة دون سواها، ولا لأيّ أهداف أخرى.

البيانات المجموعة المرتبطة بالإعلانات أو استخدامكم للموقع الإلكترونيّ

قد يستعمل أصحاب الإعلانات الذين ينشرون إعلانات على الموقع الإلكترونيّ (والجهات التي تزوّدهم بخدمة نشر إعلاناتهم وغيرها من خدمات الإعلانات) كوكيز وبراغيث إلكترونيّة خاصّة بهم لتسجيل تفاعل برنامج التصفّح الإلكترونيّ الخاصّ بكم مع إعلان معيّن، وبشكل أوسع، لتعقّب أنشطتكم الإلكترونيّة على مرّ الوقت وفي مواقع إلكترونيّة مختلفة. وتسمح هذه التقنيّة لصاحب الإعلان (والأطراف التي تزوّده بخدمة نشر إعلاناته وغيرها من خدمات الإعلانات) بتعقّب الإعلانات التي يتمّ نشرها وتلك التي يتمّ النقر عليها، وبالحدّ من عدد المرّات التي يظهر فيها الإعلان على شاشتكم. وقد تسمح الكوكيز والبراغيث الإلكترونيّة لأصحاب الإعلانات أيضاً (والأطراف التي تزوّدهم بخدمة نشر إعلاناتهم وغيرها من خدمات الإعلانات)، بنشر إعلانات لمستخدمينا بناء على اهتماماتهم التي يمّ تحديدها بحسب زياراتهم لهذا الموقع الإلكترونيّ ولمواقع إلكترونيّة أخرى. على سبيل المثال، قد تحدّد شركة "دوبل كليك" (DoubleClick) المزوّدة لخدمات نشر الإعلانات وخدمات أخرى متعلّقة بالإعلانات، الكوكيز المرتبطة بالإعلانات المنشورة على الموقع الإلكترونيّ وفقاً لعلاقتنا مع "غوغل". للاطّلاع بشكل مفصّل على برنامج "غوغل" للإعلانات بالاستناد إلى اهتمامات المستخدمين، أو لاختيار عدم تلقّي إعلانات من "غوغل" تستند إلى اهتمامات المستخدمين، انقروا هنا.

باستثناء ما هو مذكور أعلاه، لا يستجيب الموقع الإلكترونيّ حاليّاً لإشارات "عدم التعقّب" المرتبطة بمتصفّح الويب أو غيرها من الآليّات التي تؤمّن وسيلة لاختيار عدم جمع المعلومات عبر شبكات المواقع الإلكترونيّة والخدمات الإلكترونيّة التي نشارك فيها. إذا فعلنا ذلك في المستقبل، فسنصف كيف نفعل ذلك في بيان الخصوصيّة هذا. لمزيد من المعلومات حول عدم التعقّب، زوروا www.allaboutdnt.org.

الإفصاح عن المعلومات لأطراف ثالثة

بغية مساعدة أصحاب الإعلانات (ووكالاتهم الإعلانيّة) على فهم قرّائنا وتأكيد قيمة الإعلانات على "المونيتور"، من الممكن أن نقدّم إليهم معلومات جمعناها عن قرّائنا وعن كيفيّة استخدام قرّائنا للموقع الإلكترونيّ (مثلاً، معلومات عن الزحمة على صفحات مختلفة في الموقع الإلكترونيّ). إنّ هذه المعلومات لا تعرّف عنكم شخصيّاً.

ومن الممكن أن نتشارك المعلومات، أكانت تعريفيّة شخصيّة أم لم تكن، التي يتمّ جمعها عبر الموقع الإلكترونيّ مع الأطراف الثالثة التي تزوّدنا بالخدمات، بما في ذلك مزوّدو الخدمات الذين يزوّدوننا بخدمات تتعلّق بإدارة الموقع وتشغيله. في بعض الحالات، قد نسمح لشركائنا من مزوّدي الخدمات بجمع هذه المعلومات مباشرة، بالنيابة عنّا. مثلاً، قد يلجأ هذا الموقع إلى خدمات طرف ثالث لتحليل الويب للمساعدة على تحليل كيفيّة استعمال المستخدمين هذا الموقع. وقد تستعمل هذه الخدمات كوكيز وبراغيث إلكترونيّة لتجمع مباشرة من الموقع الإلكترونيّ، وبالنيابة عنّا، معلومات غير تعريفيّة، ثمّ تستعمل هذه المعلومات لتزوّدنا بتقارير إحصائيّة حول نشاط موقعنا الإلكترونيّ. إذا استخدمتم بطاقة مدين أو بطاقة ائتمان للقيام بعمليّة شراء على الموقع الإلكترونيّ، تُرسل معلوماتكم الشخصيّة ورقم بطاقتكم مباشرة إلى مزوّد الخدمات المسؤول عن البطاقات الائتمانيّة من أجل إتمام العمليّة. ومن الممكن أيضاً أن نكشف عن عنوانكم الإلكترونيّ وإسمكم لأطراف ثالثة مزوّدة للخدمات، ترسل رسائل إخباريّة وأنواعاً أخرى من الرسائل بالنيابة عنّا.

ومن الممكن أيضاً أن نفصح أحياناً عن معلومات تتعلّق بزائرينا ومستخدمينا المسجّلين، إذا طلب منّا ذلك قانونيّاً، مثلاً للاستجابة لمذكّرة جلب أو عمليّة قانونيّة أخرى، أو للاستجابة لموجبات رفع التقارير إلى الحكومة، أو إذا وجدنا أنّ الإفصاح عن تلك المعلومات ضروريّ (أ) لحماية حقوقنا أو سلامة الموقع الإلكترونيّ أو سلامتكم أو سلامة الآخرين، أو (ب) لرصد الاحتيال وخرق الملكيّة الفكريّة وانتهاكات "اتّفاق الزائرين" وانتهاكات القانون وغيرها من حالات سوء استخدام الموقع الإلكترونيّ، وتفاديها، والتصدّي لها. أخيراً، قد نفصح لأطراف ثالثة عن معلومات تتعلّق بالزائرين والمستخدمين المسجّلين، وذلك إلى الحدّ الضروريّ، للمباشرة بالتفاوض على دمج كلّ أصولنا أو جزء منها أو حيازتها أو بيعها، أو بإتمام هذا الدمج أو الحيازة أو البيع، و/أو كجزء من الأصول المنقولة في حال حصول دمج للأصول أو حيازة لها أو بيع لها.

التفاعل مع الموقع الإلكترونيّ

يمكنكم التفاعل مع محتويات الموقع الإلكترونيّ عبر محلقات (plugins) وسائل التواصل الاجتماعيّ التي تؤمّنها الأطراف الثالثة المزوّدة لخدمات التواصل الاجتماعيّ. نحن لا نتحكّم بالمعلومات التي تجمعها هذه الشركات عند استخدامكم لتلك الأدوات، ولا بطريقة استعمالها المعلومات التي تجمعها. ننصحكم  بالاطّلاع على سياسات تلك الشركات المتعلّقة بالخصوصيّة قبل التفاعل مع موقعنا الإلكترونيّ بواسطة هذه الأدوات.

الرجاء أخذ العلم بأنّكم عندما تنشرون معلوماتكم الشخصيّة أو أيّ معلومات أخرى على الإنترنت، سواء من خلال تعليقات تنشرونها على الموقع الإلكترونيّ أو على صفحات عامّة أخرى على الموقع الإلكترونيّ، يستطيع أيّ شخص متّصل بشبكة الإنترنت أن يرى هذه المعلومات ويجمعها ويستعملها. لا نستطيع أن نتحكّم بطريقة استعماله هذه المعلومات. ولا نتحمّل مسؤوليّة استعمال أطراف ثالثة هذه المعلومات بأيّ شكل من الأشكال.

تخزين المعلومات

تُخزَّن المعلومات التي نجمعها عبر الموقع الإلكترونيّ في قواعد بيانات نتحكّم بها بأنفسنا (أو في قواعد بيانات يتمّ تخزينها بالنيابة عنّا) على خوادم في داخل الولايات المتّحدة الأميركيّة، من الممكن، في حال كنتم غير مقيمين في الولايات المتّحدة، ألاّ تؤمّن لمعلوماتكم الشخصيّة مستوى الحماية نفسه كبلدكم الأمّ. وقد تكون هذه المعلومات متوافرة للحكومة الأميركيّة أو وكالاتها بموجب أمر قانونيّ صادر في الولايات المتّحدة. إضافة إلى ذلك، قد ننقل معلوماتكم خارج الولايات المتّحدة إلى فروعنا وشركائنا والجهّات التي تزوّدنا بالخدمات المتمركزة في بلدان أخرى. باستخدامكم الموقع الإلكترونيّ، توافقون على نقل المعلومات إلى الولايات المتّحدة وتلك البلدان الأخرى، ومعالجتها فيها.

أمن المعلومات

لدينا تدابير إداريّة وتقنيّة وحسيّة وقائيّة مخصّصة لحماية المعلومات التي يتمّ جمعها عبر الموقع الإلكترونيّ. على سبيل المثال، تخضع أيّ معلومات حول بطاقات الائتمان تقدّمونها على الموقع الإلكترونيّ للحماية من أجل نقلها عبر الإنترنت باستخدام تشفير طبقة المنافذ الآمنة (SSL). لكن ما من نظام أمن حسيّ أو إلكترونيّ يستحيل اختراقه. وبالتالي، لا يمكننا أن نضمن أمن خوادمنا وقواعد بياناتنا، ولا ألاّ تتعرّض المعلومات التي تزوّدوننا بها إلى الاختراق أثناء نقلها إلينا أو إلى الأطراف الثالثة المزوّدة للخدمات عبر شبكات لا تخضع لسيطرتنا، بما في ذلك الإنترنت والشبكات اللاسلكيّة.

إدخال تغييرات على بيان الخصوصيّة هذا

تشهد الشبكة العنكبوتيّة تطوّراً مستمرّاً. في حال أردنا تغيير بيان الخصوصيّة هذا في المستقبل، فسوف ننشر بيان الخصوصيّة المعدّل على الموقع الإلكترونيّ ونقوم بتحديث "تاريخ سريان المفعول" المذكور أعلاه وفقاً لتاريخ إدخال التغييرات. إنّ استمراركم في استخدام الموقع الإلكترونيّ بعد نشرنا التغييرات يعني موافقتكم على شروط  بيان الخصوصيّة هذا بعد تعديله.


©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك