Gulf Pulse

Read Gulf Pulse in English

نبض الخليج


أخبار مزيّفة' أشعلت أزمة حقيقيّة في الخليج

الجمعة, ماي. 26, 2017 | جورجيو كافيرو, كاتب مساهم

تصريحات مثيرة للجدل نقلتها وكالة الأنباء القطريّة الرّسميّة وقيل لاحقًا إنّها ناتجة من عمليّة اختراق، كشفت عمق التوتّرات بين أعضاء مجلس التّعاون الخليجي.

الرياض تستعد لاستقبال ترامب وتتوقع مكاسب متعددة

الجمعة, ماي. 12, 2017 | ابراهيم الهطلاني, كاتب مساهم

استعدادات مميزة في الرياض تنتظر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يسعى الى حشد العالم الإسلامي ضد الإرهاب انطلاقا من العاصمة السعودية، فيما يتوقع السعوديون من القمة العربية الإسلامية الامريكية مكاسب سياسية داخلية وخارجية ومزيدا من الدعم الأمريكي والإسلامي في مواجهة ايران.

ترامب يزور الرياض

الأحد, ماي. 7, 2017 | بروس ريدل, كاتب مساهم

قد يكون على الرئيس دونالد ترامب استقاء العبر من اجتماعات الرؤساء الأميركيّين السابقين مع الملوك السعوديّين إذا أراد أن تكون زيارته إلى الملك سلمان مثمرة.

هل إدانة أمريكا للسلوك الإيرانيّ أقصى ما تريده السعوديّة؟

الاثنين, ماي. 1, 2017 | فهد العتيبي, كاتب مساهم

على الرغم من التفاهمات الصريحة التي جرت بين مسؤولين سعوديّين وأميركيّين في عهد دونالد ترامب، إلّا أنّه من المستبعد استئناف العلاقات الورديّة بين البلدين، فالرياض تطالب بعدم اختزال خطر إيران في الملفّ النوويّ، وترى أنّ الاتّفاق مراهنة كبيرة.

هل يزيد سفير الرياض الجديد في واشنطن من انخراط الولايات المتحدة في حرب اليمن؟

الاثنين, أبر. 24, 2017 | بروس ريدل, كاتب مساهم

في حين يسعى السفير السعودي الجديد في واشنطن خالد بن سلمان إلى إقناع إدارة ترامب بالمشاركة بشكل أكبر في الحرب في اليمن، قد يؤدي التاريخ دور الرادع.

عاصمة الثقافة اليمنيّة ترزح تحت نارين

الخميس, أبر. 20, 2017 | أحمد الولي, كاتب مساهم

تعيش مدينة تعز اليمنيّة وضعاً إنسانيّاً مأسويّاً من جرّاء الصراع المسلّح المندلع منذ نحو عامين، ويدفع المدنيّون المحاصرون وسط النيران الثمن الأكبر. ينام سكّان المدينة ويستيقظون في جوّ من الرعب المتواصل. كما تسبّبت الحرب الأهليّة في انهيار الوضعين الصحيّ والغذائيّ.

هل تنجح السعوديّة في احتواء العراق بعيداً عن إيران؟

الثلاثاء, أبر. 18, 2017 | ابراهيم الهطلاني, كاتب مساهم

النفوذ الإيرانيّ العميق في مفاصل الدولة العراقيّة ما زال يشكّل عقبة كبيرة أمام الرياض تحول دون إتمام العلاقات الكاملة مع بغداد، وتعيين سفير سعوديّ في العراق لا يعني أنّ الرياض ستغامر بعقد إتفاقيّات واستثمارات غير آمنة مع بغداد.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك