Gulf Pulse

Read Gulf Pulse in English

نبض الخليج


محنة الصحفيين اليمنيين

الثلاثاء, ينا. 5, 2016 | أشرف الفلاحي, كاتب مساهم

واجه الصحفيون اليمنيون، أعنف مظاهر الاستهداف الممنهج التي تورطت بها جماعة الحوثيين، من آذار/مارس 2015، وحتى نهاية العام، حيث تنوعت بين الاعتقال والإخفاء القسري، واستخدام صحفيون "دورعاً بشرية" في ثكنات عسكرية استهدفها طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

الإنتخابات في السعوديّة

الاثنين, ديس. 21, 2015 | ابراهيم الهطلاني, كاتب مساهم

احتفل الاعلام السعودي بقرار الرياض السماح للسعوديات بالترشح لانتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة واعتبروه مشاركة في صنع القرار، الحقوقيونوالمثقفون المستقلون السعوديون قللوا من شأن هذه الخطوة واعتبروها خطوة شكلية لا تغير من حقيقية طبيعة نظام الحكم الملكي المطلق في المملكة العربية السعودية واتهموه بالتجمل أمام المجتمع الدولي على حساب مواطنيه، المتابعون ينتظرون مزيدا من القرارات التقدمية في مجال الإصلاح السياسي والحريات العامةلمواجهة تلك الاتهامات.

انتخاب المرأة في السّعوديّة خطوة على الدّرب الصّحيح

الأحد, ديس. 13, 2015 | بروس ريدل, كاتب مساهم

الآن بعد انتخاب المرأة في السّعوديّة، يجب أن تتابع الولايات المتّحدة هذا المثال التّاريخي وأن تشجّع بهدوء المزيد من الإصلاحات هناك.

الدولة الاسلامية يكبر في اليمن

الاثنين, نوف. 30, 2015 | أشرف الفلاحي, كاتب مساهم

يكبر وجود للدولة الإسلامية وسط مناخ التطرف الذي خلقه الصراع في اليمن بين الحوثيين والحكومة المركزية، مما يموضع للدولة الإسلامية ضد الحوثيين والقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وقد سجل تنظيم "الدولة" حضورا اكبر في المحافظات الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما تتفوق عليه القاعدة في معاقلها التاريخية بجنوب البلاد.

أين التحالف العربي من المعركة ضد داعش؟

الأربعاء, نوف. 18, 2015 | بروس ريدل, كاتب مساهم

تخلّت الدول العربية التي تدعي معارضتها للدولة الإسلامية عن معركتها ضد «الخليفة إبراهيم» المزعوم فخلفت فراغا سياسيا في الائتلاف.

عمان تتطلّع شرقًا

الأربعاء, نوف. 11, 2015 | جورجيو كافيرو, كاتب مساهم

تضطلع عمان بأدوار دبلوماسيّة في الشّرق الأوسط وهي تعزّز أيضًا علاقاتها مع الصّين باعتبارها شريكًا محتملاً على الأمد البعيد.

ما السبيل لإنهاء الحرب في اليمن

الثلاثاء, أكت. 27, 2015 | بروس ريدل, كاتب مساهم

دفع جميع المتورّطين في الحرب في اليمن، التي تسبّبت بكارثة إنسانية مروّعة، ثمناً باهظاً. يجب التوصّل على الفور إلى حل سياسي.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك