رشا أبو جلال


 

الخبر الأخير

"الشيف الصغير" البرنامج التدريبيّ الأوّل لتعليم أطفال غزّة الطبخ

الجمعة, أغس. 11, 2017 | رشا أبو جلال, كاتب مساهم

أطلق مطعم زاد الخير المحلّيّ في مدينة غزّة البرنامج التدريبيّ الأوّل لتعليم الأطفال فنون الطهي وإعداد الطعام، الأمر الذي لاقى إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال على الانتساب، في ظلّ انعدام الأنشطة الترفيهيّة المجتمعيّة أمامهم.

أزمة المياه في غزّة تدفع السكّان إلى استنزاف المخزون الجوفيّ من دون رقابة

الأحد, أغس. 6, 2017 | رشا أبو جلال, كاتب مساهم

دفعت أزمة انقطاع المياه عن سكّان قطاع غزّة الناتجة عن اشتداد أزمة انقطاع التيّار الكهربائيّ إلى أكثر من 20 ساعة يوميّاً، المواطنين إلى حفر آبار مائيّة عشوائيّة، بحثاً عن المياه في باطن الأرض، على الرغم ممّا يشكّله هذا الإجراء من تهديد كبير للمخزون الجوفيّ الذي يعاني شحّاً مستمرّاً.

"حماس" تفرض مبالغ باهظة أمام أصحاب الاستراحات البحريّة في غزّة

الخميس, يول. 27, 2017 | رشا أبو جلال, كاتب مساهم

يشتكي أصحاب الاستراحات البحريّة الترفيهيّة الواقعة على شاطئ بحر قطاع غزّة من رفع بلديّات القطاع التابعة لحركة "حماس" أسعار استئجار مساحة من الساحل خلال موسم الصيف في العام الواحد إلى 35 ألف دولار، لإقامة استراحاتهم البحريّة الموسميّة أمام الشاطئ، الذي يعدّ الملجأ الوحيد للمواطنين للهروب من حرّ الصيف وأزمة انقطاع التيّار الكهربائيّ الذي يصل إلى 20 ساعة يوميّاً، وهو ما اعتبروه جزءاً من ممارسات "حماس" للتغلّب على أزمتها الماليّة الحادّة.

أزمة إنترنت تطلّ برأسها على قطاع غزّة

الأحد, يول. 9, 2017 | رشا أبو جلال, كاتب مساهم

ثمّة أزمة انقطاع في خدمة الإنترنت تطلّ برأسها على قطاع غزّة وتتفاقم شيئاً فشيئاً، بسبب اشتداد أزمة انقطاع التيّار الكهربائي، التي تصل إلى أكثر من 20 ساعة يوميّاً، بعد قيام إسرائيل بتقليص الكهرباء الواصلة عبر الخطوط الإسرائيليّة إلى غزّة لتصل إلى 48 ميجاواطاً من أصل 120 ميجاواطاً، وهو الأمر الذي أثار غضباً وسخطاً شعبيّاً كبيراً في صفوف المواطنين.

إسرائيل تنشئ المستوطنة المستقلّة الأولى في الضفّة الغربيّة منذ إتفاق أوسلو

الثلاثاء, يون. 27, 2017 | رشا أبو جلال, كاتب مساهم

في ظلّ جهود الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب لاستئناف مفاوضات السلام المتوقّفة منذ نيسان/إبريل من عام 2014 بين السلطة الفلسطينيّة وإسرائيل، صادقت لجنة التخطيط العليا التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية (تتبع الجيش الإسرائيلي) في 7 حزيران/يونيو الحاليّ على خطط لبناء المستوطنة الإسرائيليّة الأولى في الضفّة الغربيّة منذ 25 عاماً أيّ منذ التوقيع على إتفاقيّة أوسلو بين إسرائيل ومنظّمة التحرير الفلسطينيّة في عام 1993، في إجراء من شأنه قتل جهود دونالد ترامب لاستئناف المفاوضات في مهدها.

⇨ الرئيسية التالية ⇦
رشا أبو جلال

Connect with Rasha

رشا أبو جلال كاتبة وصحافية مستقلة من غزة مختصة بالأخبار السياسية والقضايا الإنسانية والاجتماعية المرتبطة بالأحداث الراهنة.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك