سياسات الجامعات المصرية.. هل تحمي الفتيات من تحرش الأساتذة ؟

الأربعاء, أغس. 16, 2017 | Rahma Diaa, كاتب مساهم

انطلاقا من واقعة تسريب تسجيل صوتي، مطلع أغسطس الجاري نُسب إلى دكتور ياسين لاشين الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، كشف عن ابتزاز الأستاذ لطالبة حتى تتصور عارية، قررت الناشطة النسوية هادية عبدالفتاح دعوة الفتيات والسيدات للتدوين عبر هاشتاج (#المدرس_اتحرش_بيا) على موقع فيس بوك ورواية قصصهن مع التحرش داخل المؤسسات التعليمية.

هل تعيد رعاية القاهرة لاتفاقيّة الغوطة الشرقيّة الدور المصريّ في سوريا؟

الأربعاء, أغس. 9, 2017 | عمرو التهامي, كاتب مساهم

طرحت رعاية السلطات المصريّة لاتفاقيتي وقف إطلاق النار في منطقة الغوطة الشرقيّة وحمص السورية تساؤلات عن حدود الدور المصريّ المحتمل في تسوية الأزمة السوريّة، بعدما حرص على إقامة علاقات متوازنة مع أطراف النزاع.

وكالة الفضاء المصريّة... حلم "مع وقف التنفيذ" والسبب؟

الأربعاء, أغس. 9, 2017 | عمرو مصطفى, كاتب مساهم

رغم وعود المسؤولين بانطلاق وكالة الفضاء المصريّة الأولى في أيلول/سبتمبر من عام 2018، ما زال هناك خبراء لا يصدّقون ذلك، وينتقدون أداء المسؤولين المصريّين والبرلمان المصريّ في التعامل مع قضيّة وكالة الفضاء، التي يؤكّدون أهميّتها وقدرتها على نقل مصر نوعيّاً في مجاليّ الأمن واكتشاف الثروات.

"شرم الشيخ" المنتجع السياحيّ المغلق... هل يتحوّل إلى منطقة تجارة حرّة؟

الثلاثاء, أغس. 8, 2017 | رامي جلال, كاتب مساهم

أعلن عضو لجنة السياحة في البرلمان المصريّ النائب محمّد المسعود في 26 تمّوز/يوليو الماضي أنّه انتهى من أهمّ وأكبر دراسة في خصوص إمكانيّة تحويل شرم الشيخ إلى منطقة حرّة، طبقاً لقانون الاستثمار الجديد. تحول الدراسة لوزيرة الاستثمار سحر نصر التي يمنحها القانون اتخاذ القرار بتحويل المدن إلى مناطق حرة.

مصر تطلق أكبر مبادرة للحدّ من الزيادة السكانيّة

الاثنين, أغس. 7, 2017 | أحمد عليم, كاتب مساهم

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعيّ عن إطلاق مبادرة للحدّ من الزيادة السكانيّة في مصر، بالتنسيق مع وزارة الصحّة، وتستهدف تلك المبادرة مليون و3 آلاف سيّدة مصريّة.

"جريمة أكل"... مطعم على هيئة سجن في شرق القاهرة

الأحد, أغس. 6, 2017 | مصطفى الجريتلي, كاتب مساهم

بعد يوم عمل شاقّ، يفضّل أحمد هاشم (29 عاماً)، وهو رجل أعمال مصريّ يقطن في منطقة التجمّع في الأطراف الشرقيّة من العاصمة المصريّة القاهرة، تناول العشاء برفقة أصدقائه في مطعم "جريمة أكل"، في منطقة مدينة نصر في شرق القاهرة، ويبعد عن منزله 30 دقيقة بالسيّارة ليلاً.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك