قنابل "داعش" الموقوتة تختبئ في صعيد مصر

الاثنين, يون. 26, 2017 | البراء عبدالله, كاتب مساهم

رغم إعلان حال الطوارئ في 10 نيسان/إبريل من عام 2017 بمصر وتشريع قانون "الكيانات الإرهابيّة" الذي يهدف إلى حصار الإرهابيّين وتجفيف مصادرهم وتعديل بعض أحكام قوانين الإجراءات الجنائيّة، إلاّ أنّ تنظيم "داعش" تمكّن من تنفيذ 4 عمليّات إرهابيّة كبرى استهدفت الأقباط في 4 محافظات مختلفة ابتداء من الصعيد، مروراً بالعاصمة، وحتّى محافظات الدلتا والساحل.

الصحف بمجرّد الإخطار: حلم بعيد رغم حكم القضاء

الجمعة, يون. 23, 2017 | عمرو مصطفى, كاتب مساهم

بعد قرار حجب العديد من المواقع الإخباريّة، فاجأت المحكمة الدستوريّة العليا الصحافيّين بحكم قضائيّ ينتصر لحريّة الصحافة بالسماح بتأسيس الصحف بمجرّد الإخطار، إلاّ أنّه سيظلّ حكماً معطّلاً إلى حين الانتهاء من قانون الصحافة والإعلام الجديد.

هل ينجح المخطّط السعوديّ-المصريّ-الإماراتيّ في القضاء على قناة beIN SPORTS القطريّة؟

الخميس, يون. 22, 2017 | جورج ميخائيل, كاتب مساهم

في إطار حملة المقاطعة القطريّة التي تشنّها مصر والسعوديّة والإمارات العربيّة المتّحدة والبحرين، اتّجهت أنظار تلك الدول إلى قناة beIN SPORTS الرياضيّة القطريّة للقضاء عليها، حيث تحظى تلك القناة بنسبة مشاهدة عربيّة عالية، بسبب احتكارها عدداً من المباريات في دورات عربيّة وعالميّة.

مسلسل "غرابيب سود"... عندما يقرّر العرب مواجهة "داعش" بالدراما

الثلاثاء, يون. 20, 2017 | جورج ميخائيل, كاتب مساهم

تعرض شبكة قنوات MBC مسلسل "غرابيب سود"، وهو عمل فنّيّ أثار اهتماماً واسعاً حيث أنّه المسلسل الأوّل الذي يتناول حياة تنظيم الدولة الإسلاميّة من الداخل، ويكشف عدداً من الممارسات التي يرتكبها التنظيم مثل جهاد النكاح، واغتصاب الأطفال، والتعذيب، وقتل الأبرياء، ووضع المرأة داخل تنظيم "داعش".

هل يفتح تمرير البرلمان لاتفاق تيران وصنافير باباً لتيارات معارضة جديدة ضد النظام؟

الاثنين, يون. 19, 2017 | آية امان, كاتب مساهم

بإيقاع سريع أنهي مجلس النواب المصري السجال حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية والتي يتم بموجبها نقل السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة السعودية.

حظر الإخوان في بريطانيا: رهان النفس المصريّ الطويل

الأحد, يون. 18, 2017 | احمد فؤاد, كاتب مساهم

يتوقّع العديد من السياسيّين والبرلمانيّين أن تسلّم بريطانيا قياديّي جماعة الإخوان المسلمين ومؤيّديها المطلوبين جنائيّاً إلى مصر عقب انتشار صورة سلبيّة عن تيّارات الإسلام السياسيّ بفعل تفجيرات مانشستر وهجمات لندن، إلّا أنّ قرار التسليم يبدو محاطاً بالعديد من المعيقات المتمثّلة في غياب اتّفاقيّات تسليم المجرمين ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا.

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك