المرأة في الأحزاب الإسلاميّة... قليل من السياسة كثير من الزواج

الأربعاء, أبر. 26, 2017 | وليد صلاح, كاتب مساهم

في مطلع أبريل من العام الجاري ، نظّم حزب النور في الإسكندريّة سلسلة دورات لمدّة أسبوعين لكلّ كوادره النسائيّة حول الأنماط الشخصيّة، التي تتعلّق بحياة الزوج والزوجة وكيفيّة التعامل بينهما في المنزل والحياة الشخصيّة. وشملت الدورة، التي تعدّ الأولى من نوعها في حزب النور "كيفيّة التعرّف على شخصيّة الزوج ومفاتيح الوصول إلى قلبه والأساليب المناسبة لكلّ نمط من الأزواج، وكيف تتغلّب الزوجة في مواجهة عيوب حياتها الزوجيّة، والوصول إلى أخص الأشياء في العلاقة الزوجيّة لكلّ نمط، واكتشاف أسرار المبادرة الزوجيّة في المواقف الصعبة.

إلغاء طباعة الكتاب المدرسيّ في مصر... مزايا تعليميّة وإغلاق للصحف القوميّة

الثلاثاء, أبر. 25, 2017 | رامي جلال, كاتب مساهم

تقدمت النائبة هالة أبو السعد في 5 أبريل الجاري بمقترح يدعوا لإلغاء الكتاب المدرسي الذي تقدمة الدولة للطلاب مجانا وتحويله إلى إليكتروني, أثار المقترح جدلاً واسعاً في البرلمان بين مؤيّد رأى أنّه يعدّ مواكبة للتطوّر، ومعارض رأى أنّه لا تتوافر له بيئة النجاح المتمثلة في وجود البنية التحتيّة اللاّزمة من شبكة إنترنت ومعامل الحاسب الآليّ في المدارس.

"داعش" يضع السيسي في مأزق أمنيّ أمام الأقباط

الثلاثاء, أبر. 25, 2017 | البراء عبدالله, كاتب مساهم

ما بين التفجير والتهجير وجد مسيحيّو مصر أنفسهم خلال العامين الماضيين، فللمرّة الأولى على مدار تاريخ الكنيسة المصريّة، يواجه الأقباط اعتداءات طائفيّة وإرهابيّة بشكل متواتر وسريع تقع على أثرها عشرات الضحايا، وهو ما خلّف حالاً من الأسى داخل الأسر المسيحيّة المكلومة.

الحمّامات الشعبيّة في أحياء القاهرة القديمة... ملاذ الباحثين عن الجمال في موجة الغلاء

الثلاثاء, أبر. 25, 2017 | آية امان, كاتب مساهم

دفع غلاء المعيشة في مصر مجموعات واسعة من النساء لاستبدال مراكز التجميل بالحمامات الشعبية بحثاً عن الجمال بأقل الأسعار

لماذا يخلو تشكيل المجلس الأعلى للإعلام من المعارضين والشباب؟

الاثنين, أبر. 24, 2017 | جورج ميخائيل, كاتب مساهم

جاء تشكيل المجلس الأعلى للإعلام وما ينبثق منه من الهيئة الوطنيّة للإعلام والهيئة الوطنيّة للصحافة مخيّباً للآمال الإعلاميّين، إذ لم يضمّ أيّ وجوه معارضة للنظام الحاكم والوجوه الإعلاميّة الشابّة، خصوصاً أنّ المجلس الأعلى للإعلام سيكون بمثابة أعلى جهة مسؤولة عن تنظيم الإعلام ويتمتّع بصلاحيّات واسعة تجاه المجال الإعلاميّ.

ماذا وراء سعى القاهرة للعودة إلى مبادرة حوض النيل بعد 7 سنوات من تجميد عضويتها؟

الاثنين, أبر. 24, 2017 | آية امان, كاتب مساهم

دوافع وعقبات تتحكم في مساعي القاهرة للعودة إلى مبادرة حوض النيل لتأمين مصالحها المائية خشية العزلة وفقدان الحصة المائية السنوية

©2017 Al-Monitor. All rights reserved.

Get Al-Monitor delivered to your Inbox

Cookies help us deliver our services. By using them you accept our use of cookies. Learn more... X

شارك